مسلسلات رمضان
فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات!
03/08/2022

وصف الفنان أحمد ماهر بعض المسرحيات الشهيرة مثل "مدرسة المشاغبين" والعيال كبرت" بالكارثة، بعد مرور عشرات السنين على عرضهما! فقد مر 51 عاما على اول عرض لمدرسة المشاغبين (عام 1971) و43 عاما على اول عرض لمسرحية العيال كبرت (1979)...

كوميديا سعيد صالح من مسرحية مدرسة المشاغبين

وقال أحمد ماهر: العمل المسرحي لابد أن يكون له هدف، حتى وإن كان الهدف هو إضحاك الجمهور، الارتجال فن له قواعد وأصول وليس أي كلمة تقال، مسرحية "مدرسة المشاغبين" كارثة و"العيال كبرت" كارثة أن الأولاد يستخفوا ويستهينوا بالأب والأم او بالمعلم!

مقطع من مسرحية العيال كبرت

وأضاف ان هذه المسرحيات ساهمت في هدم القيم والأخلاق، حيث إنها منذ عرضها على الشاشة وهي وقت عرضها وساعدت في إسقاط قيمة الأستاذ والمعلم. وأضاف أحمد ماهر: "نحن جيل تربينا على "قف للمعلم وفيه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا، ".. ولكن من وقت عرض المسرحية وجدنا تطاولا على العمل وبدأت أيادي الطلبة تتمد على الأستاذ وتصل لجسد الأستاذة بدون أي حياء، ما حملته المسرحية هو خرق للقواعد والعرف والأصول وهذا انعكس على العملية التعليمية وعدم تقدير الطلاب للمعلمين".

الفنان أحمد ماهر المسرحية الفاسدة زي المخدرات، وما بحبش مسرح مصر علشان ملهوش هدف

وكان الجمهور ارتبط بمسرحية "مدرسة المشاغبين" التي شارك فيها مجموعة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم الفنان عادل إمام والفنان سعيد صالح والفنانة سهير البابلي وهادي الجيار وأحمد زكي وغيرهم الكثير من النجوم. وعن فكرة استمرار نجاح مسرحيات "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" حتى الآن وإعجاب الجمهور بهما قال: قد اسمع موسيقى لأشعر بالاسترخاء وقد أشرب مخدرات حتى أصل لنفس الشعور، فالمسرحية الجيدة مثل الموسيقى والمسرحية السيئة مثل المخدرات.

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 1

وأعرب عن دهشته من مشاركة الفنانة نادية شكري في مسرحية "العيال كبرت"، مع سعيد صالح ويونس شلبي وكريمة مختار وحسن مصطفى وأحمد زكي، معتبرا أنها فنانة متعلمة ومثقفة، ولكنها تورطت في عمل يضر بالذوق العام ويهدم قيم المجتمع، على حد تعبيره. وردت نادية شكري بقولها أن الهجوم على المسرحية ووصفها بالمفسدة لأخلاق الشباب، وإفساد علاقة الأولاد بوالدهم، تهم غير عادلة بحق هذا العمل الكوميدي.

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 2

وأكدت نادية شكري أن المسريحة ما زالت تحقق نجاحاً باهراً حتى هذا اليوم، وبعد سنة، وجميع أفراد العائلة يجلسون ليشاهدوها عندما تُعرض وقالت: "الأجداد والآباء والأمهات بيتفرجوا عليها لحد النهاردة، وماحدش بيقفل التليفزيون وهي شغالة". كما أنها تتضمن قيم إيجابية، إذ أن الأخوة في نهايتها، يعملون على حل أزمة المنز، والمحافظة على استقرار العائلة .مسرحية "العيال كبرت" عرضت قبل نحو 42 عاما ومسرحية "مدرسة المشاغبين" قبل 51 عاما وحققتا نجاحا كبيرا للغاية، ومازالتا تعرضان في الأعياد والمناسبات عبر شاشات التلفزيون.

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 3

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 4

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 5

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 6

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 7

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 8

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 9

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 10

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 11

فنان يصف مسرحيتي مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بكارثة هدمت القيم والاخلاق مثل المخدرات! صورة رقم 12