مسلسلات رمضان
وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان
22/09/2022

غيب الموت الممثل المصري هشام سليم، الخميس، عن عمر يناهز الـ64 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات خطيرة في الآونة الأخيرة بعد صراعه مع مرض السرطان. وخيّم الحزن على الوسط الفني المصري، وكذلك الجمهور، فور إعلان خبر وفاته، لاسيما وأنه حقق نجاحا فنيًا، ولفت الانتباه في الأدوار التي كان يجسدها دراميا وسينمائيا.

وقال نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي إن جنازة هشام سليم ستخرج بعد صلاة العصر، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، على أن يتم دفنه في مقابر العائلة. وكان الفنان الراحل قد أكد في شهر مايو/أيار الماضي إصابته بمرض السرطان، وذلك في تسجيل صوتي تم عرضه في أحد البرامج الفنية. وأشار حينها إلى أنّه يقيم في إحدى قرى الساحل الشمالي لتلقي العلاج الذي قد يستمر عدّة أشهر. وقبل أسابيع تصدر اسم سليم منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث "غوغل"، بعدما ترددت شائعات حول تدهور حالته الصحية. اقرأ المزيد من التفاصيل في موقع مسلسلات برو هنا: فيديو هشام سليم عن إصابته بالسرطان أحسن من كورونا وراضٍ بقضاء الله

هشام سليم يطمأن الجمهور على صحته: "أنا كويس، يبقى السرطان اللي أحسن من كوفيد"

شائعة وفاة هشام سليم في شهر آب/أغسطس

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، انتشرت شائعة وفاته، لكن نقيب المهن التمثيلية نفاها وقتها وعلق: "ما يتردد بهذا الشأن، شائعة أمر سخيف.. إشاعة سخيفة وادعوله". وفي شهر يوليو/ تموز الماضي، قال مصدر مقرب من هشام سليم، إنه يعاني من وضع صحي متدهور وأنه بدأ في جلسات علاج الكيماوي الفترة الماضية مع متابعة طبية من جانب أحد الأطباء المتخصصين في هذا الأمر.

وبين المصدر أن أسرته تفرض حالة من التكتم الشديد على وضعه الصحي كونها لا ترغب في المتاجرة بمرضه في ظل انتشار السوشال ميديا التي يحقق منها بعضهم مكاسب دون رقابة. وأكد أن هذا الأمر جاء بقرار من هشام سليم نفسه الذي يرفض أن يتم نشر أنباء مرضه.

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 1

جانب من حياته الخاصة

وتحدث هشام سليم في وقت سابق عن العديد من الأسرار حول حياته الشخصية، خلال لقاء تلفزيوني، وكشف أنه تزوج مرتين ولكنه مطلق الآن، وما زال يحب زوجته الثانية ويتمنى أن يعودا ويتزوجا مرة أخرى، معقبًا: تزوجت مرتين وطلقتهم ولكن مراتي الثانية بحبها لحد دلوقتي، وأتمنى نرجع نتجوز تاني ومش هلاقي زيها.

من إمبراطورية ميم لليالي الحلمية.. أبرز محطات مسيرة هشام سليم الفنية

ولد الفنان المصري هشام سليم عام 1960 وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن. بدأ الفنان هشام سليم مشواره في عالم التمثيل أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم" وكان عمره حينها 14 عاماً. وكان ذلك الفيلم اكتشافاً مبكراً لموهبته، ومن بعدها بدأ يخطو تدريجياً في عالم الفن، حيث حاز على بعض الأدوار المهمة.

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 2

وقدم الفنان هشام سليم عشرات الأعمال الدرامية التي لا تنسى، من أشهرها أدواره في مسلسلات "ليالي الحلمية" و"حسن أرابيسك" و"هوانم جاردن سيتي" و"الراية البيضاء" وغيرها. وفي السينما كذلك شارك هشام سليم في عدد من الأعمال المميزة، منها "عودة الابن الضال" و"الناظر"، وكان آخر مشاركة سينمائية له من خلال فيلم "موسى".

آخر أعمال هشام سليم

أما آخر مشاركة درامية وآخر ظهور تلفزيوني له فكانت من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل "هجمة مرتدة" والذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي في العام 2021 وحقق نجاحاً كبيراً، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب. أمّا سينمائيّا فقد كانت آخر مشاركته العام الماضي أيضا عبر فيلم "موسى" مع الممثل كريم محمود عبد العزيز. شاهدوا جميع مسلسلات رمضان 2022 في موقع مسلسلات برو وبجودة ممتازة هنا: مسلسلات رمضان 2022

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 3

أما في عالم المسرح، فكان لهشام سليم بصمة أيضاً من خلال مسرحية "شارع محمد علي" التي تألق فيها بشخصية حمودة وكوّن ثنائيا ناجحا مع الفنانة شيريهان. ويذكر أن الفنان هشام سليم هو نجل الكابتن الراحل صالح سليم، الرمز التاريخي للنادي الأهلي ورئيس القلعة الحمراء لسنوات طويلة.

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 4

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 5

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 6

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 7

وفاة الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان صورة رقم 8